السفر فى الصيف

أفضل وجهات سياحية للسفر في فصل الصيف 2024

أفضل وجهات السفر خلال عطلة صيف 2024

وجهات سياحية للسفر في فصل الصيف بداية فصل الصيف هي الوقت المثالي للاستمتاع بالطقس الجميل والاسترخاء في أفضل الوجهات السياحية التي تتميز بجمالها الطبيعي وتقديم تجارب سفر لا تُنسى، فإليك قائمة بأفضل الوجهات في العالم التي تنقلك إلى عالم ساحر مليء بالمتعة و الشواطئ الجميلة.

إليك قائمة بأفضل الوجهات السياحية في فصل الصيف المثيرة و التي تستحق الزيارة:

 

السفر الى تركيا
تركيا واحدة من أشهر الوجهات السياحية، تحتل مكانة محترمة بين الدول الأكثر جاذبية للسفر في الصيف حيث تتميز بمناظرها الطبيعية المتنوعة والشواطئ الرملية والمأكولات اللذيذة أيضا ، مما يجعلها الخيار المثالي للمسافرين الذين يبحثون عن تجربة سياحية لا تُنسى.

إذا كنت تخطط لزيارة تركيا في الصيف، فإن شواطئها الجميلة ستجعلك تبتسم بدون سبب وهي مناسبة للاسترخاء أيضا.

سواء كنت تبحث عن شاطئ هادئ للاستمتاع بالهدوء والسكينة أو شاطئ حيوي ومليء بالأنشطة البحرية المثيرة، فستجد في تركيا ما يناسب ذوقك.

من بين المعالم السياحية الشهيرة التي يمكن زيارتها في تركيا في الصيف، مدينة انطاليا الساحلية التي تشتهر بشاطئها الرملي الذهبي الذي يطل على البحر المتوسط، بودروم التي تعد موطنا لليخوت الفخمة على الشواطئ التركية ، وأخيراً مدينة “باموكالي” الذي تقدم تجربة لا تنسى للسياح الراغبين في الحصول على بعض المناظر الطبيعة المذهلة للأعين وإسنطبول للأطباق التقليدية أيضا.

 

السفر الى تايلاند
يزداد عدد السياح الذين يزورون تايلاند كل سنة ، حيث أحسن البلد إستغلال أماكنه الطبيعية الساحرة والمعالم السياحية في جلب السياح من جميع أنحاء العالم ، وإذا لم تقم بزيارتها من قبل فإجعلها هذا الصيف وجهتك القادمة ، فيها أكبر أسواق للفواكه الاستوائية في العالم، وأكبر متنزه للحياة البرية في جنوب شرق آسيا.

ستستقبلك وجهات السفر في تايلاند بأمتع التجارب الجديدة والثقافات الفريدة ومنها جزيرة بوكيت التي تعد واحدة من أجمل جزر تايلاند لقضاء شهر العسل وهذا راجع لأجواءها الرومانسية بشواطئ رملية بيضاء الناعمة ومياهها الزرقاء الصافية وكثرة الأنشطة البحرية من المشي على الشاطئ إلى الغوص والتزلج على الماء.

ولا تنسى زيارة مدينة تشيانغ ماي، هذه المدينة الثقافية التي ستدهشك عند زيارة معالمها السياحية بمناخ جميع هذا الصيف أين ستتمتع عبر التعرف على الفنون والحرف التقليدية التايلاندية وإقتناء بعض الهدايا التذكارية في أسواق تقليدية ممتعة التجول فيها.

 

السفر الى اليونان
تعتبر اليونان واحدة من أجمل الدول الأوروبية التي يتوجه إليها ملايين السياح سنويا ، خاصة في فصل الصيف، للقفز على مياه البحر الابيض المتوسط في مناخ جميل وشواطئ ساحرة ومعدة ممتلئة.

توجه الى جزيرة سانتوريني وإندهش بمناظرها الطبيعية والبيوت البيضاء الجميلة المبنية على جانبها، دون نسيان شواطئها والحياة البحرية ، فهناك العديد من الأنشطة الترفيهية في إنتظارك من السباحة والغطس وركوب القوارب والتجول في الشوارع الضيقة والمتعرجة.

بنصح بزيارة أهم المعالم الاثرية في العالم، أكروبوليس، في العاصمة اليونانية أثينا التي تتميز بالثقافة والتاريخ الغني الذي سترغب حقا بالتعمق فيه اكثر وأكثر.

 

السفر الى سويسرا
واحدة من أجمل الوجهات السياحية في فصل الصيف أين تُشكل المناظر الطبيعية والجبال الشاهقة والبحيرات الزرقاء الصافية جزءًا لا يتجزء من هذه الدولة الأوروبية الساحرة.

هناك العديد من الفعاليات التي سوف تستقبلك عند زيارة سويسرا في الصيف، من رحلات إستكشاف الجبال والتزلج على الجليد إلى الرحلات الهادئة التي تتيح للسياح فرصة مميزة للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة في الريف السويسري.

إذا كنت تخطط لزيارة سويسرا في الصيف، فلا يمكن أن تفوت زيارة هذه الأماكن السياحية الرائعة مثل جبل يونغفراو ، قمم الألب وبحيرة جنيف.

بالإضافة إلى ذلك، زيارة مدن سويسرا السياحية أيضا مثل زيورخ وجنيف وبيرن، أين يمكنك الاستمتاع بالهندسة المعمارية الفريدة والثقافة الغنية بأطباق شهية للجميع مثل الجبن الشهير والشوكولاتة اللذيذة.

 

السفر الى جزر المالديف
جزر المالديف هي المكان المثالي للهروب من حياة المدينة والإستمتاع بعطلة صيفية، حيث تشتهر هذه الجزر بجمال شواطئها البيضاء الرملية ومياهها الزرقاء الصافية، بالإضافة الى أنها ستستقبلك بفعاليات كثيرة ممتعة مثل الغوص والغطس وركوب الأمواج في بيئة هادئة ومريحة.

تشمل أماكن السياحة في جزر المالديف زيارة العواصم الثقافية مثل ماليه، التي تشتهر بمبانيها التاريخية والثقافة المثيرة للإهتمام ويمكنك أيضاً زيارة جزر كورماندو وراسدو للحصول على نسبتك من المتعة عبر المناظر الخلابة والغابات الكثيفة والحياة البرية الوفيرة.

بالإضافة ، تشتهر هذه الجزر بأنها الموطن الطبيعي لسلالات نادرة من النباتات والحيوانات التي لا توجد في أي مكان آخر على الأرض.

 

السفر الى إندونيسيا
تتمتع اندونيسيا بمناظر طبيعية خلابة وتاريخ غني وثقافة مذهلة بالإضافة الى العديد من الجزر الرائعة والمناطق الساحرة التي تستحق الزيارة.

واحدة من أفضل المناطق للاستمتاع بالشمس ، المياه الصافية هي بالي، الجزيرة الساحرة التي يعشقها كل المسافرون العرب لكثرة عدد المسلمين فيها أين يمكنك الاستمتاع بركوب الأمواج والغوص في المحيط الهندي الدافئ وتذوق الأكل اللذيذ الحلال.

بجانب بالي، يمكنك زيارة جاكرتا، وهي عاصمة إندونيسيا الحقيقية لإستكشاف المعالم الثقافية والتاريخية، بما في ذلك متحف ناسيونال وقصر ميرديكا، كما يوجد أيضًا جزيرة لومبوك التي تشتهر بشاطئ كوتا، والذي يعد واحداً من أفضل الشواطئ في البلاد.

تذوق الأطعمة المحلية التي تتميز بتنوعها ونكهاتها الغنية، هي جزء لا يتجزء من السياحة في إندونيسيا، والمعلومة الغريبة عن إندونيسيا هي أنها تضم على أكثر من 17 ألف جزيرة، وبالتالي فإنها تعد واحدة من أكبر الدول الجزرية في العالم.

 

السفر الى جورجيا
تعتبر جورجيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية الخفية في العالم التي تستحق الزيارة في الصيف لما تحتويه من المناظر الخلابة والتقاليد المثيرة للإهتمام.

يقدم هذا البلد بالكثير من الفعاليات الخارجية الممتعة لزواره منها الرحلات الجبلية والتزلج على الجليد والتجديف والتخييم وغيرها الكثيرة.

وللحصول على إطلالات رائعة على المناظر الخلابة للبلد فزيارة جبل كاتبيغي هو خيار مناسب لإرتفاعه الشاهق المقدر ب 5000 متر وهو اعلى جبل في جورجيا بالإضافة الى جبال الكوكاسوس التي يمكن قضاء وقت ممتع فيها بالتزلج على الجليد وزيارة المنتجعات الجبلية الفاخرة طوال النهار.

زيارة “منطقة كاخيتي” في جورجيا ستتيح لك الفرصة لمشاهدة أغرب الكهوف والمنحدرات والشلالات، بالإضافة الى السباحة في الأنهار الجبلية والتجديف في القوارب الخشبية.

إستمتع بجولة في الشوارع الضيقة الرائعة للعاصمة تبليسي وزيارة المتاحف والأماكن السياحية بالإضافة الى تذوق ألذ المأكولات التي تقدمها مطاعمها من المطبخ الجورجي هذا الصيف.

 

السفر الى بولندا
إذا كنت ترغب في السفر الى دولة هذا الصيف تجمع بين التاريخ والحداثة والطبيعة الخلابة فإن بولندا هي الخيار المثالي لك أين ستجد العديد من المدن السياحية فيها ، منها العاصمة وارسو وكراكوف وغدانسك، لما توفره من اماكن تاريخية كالقلاع والمتاحف والمباني القديمة التي تتميز بهندسة معمارية اوروبية جميلة.

لا تزال الكثير من المساحات الخضراء والمناطق الطبيعية الجميلة غير مستكشفة من طرف السياح في بولندا والتي تنتظر إستكشافك لها ، كما يمتلك التاريخ البولندي ثروة هائلة من القصور والحصون والقلاع التاريخية التي تم الحفاظ عليها بشكل ممتاز وبمظهرها الاصلي عتيق منذ سنين كثيرة.

دون نسيان الأطباق البولندية التي تذوب في اللسان وترفع متسوى الدومابين في جسمك عند إنفجارها في فمك ، فبالرغم من أن بولندا ليست واحدة من اشهر وجهات سياحية لكنها من ارخصها وأجملها بتركيبة فريدة من الجمال الطبيعي والتاريخي والثقافي الذي سيزرع في ذاكرتك بذكريات لا تنسى هذا الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top