دول أوروبا للسياحة في صيف

أفضل دول أوروبا للسياحة في موسم صيف 24

وجهات أوروبية للسفر في فصل الصيف

تتنوع الدول الأوروبية التي تتسم بدرجات الحرارة المعتدلة أو المنخفضة في فصل الصيف، مما أسهم في جعلها مقصداً للأشخاص الذين لا يفضلون قضاء وقتهم في ظل درجات الحرارة المرتفعة. نسلط الضوء في هذا المقال على أفضل دول أوروبا للسفر في الصيف لتتمكن من اختيار ما يناسبك.

 

إسبانيا
نفتتح قائمة دول للسفر في الصيف مع دولة إسبانيا، التي تعج بالمعالم السياحية العريقة التي يقصدها الأفراد من مختلف مناطق العالم، مما جعلها إحدى افضل الدول للسفر في شهر يوليو وبقية أشهر الصيف. تحتل الدولة مكانة مميزة بين الدول السياحية في أوروبا، وذلك لما تتمتع به من ثقافة تاريخية غنية، بالإضافة إلى الطبيعة الخلاّبة والمناخ المعتدل في أغلب أوقات السنة، مما جعلها من أفضل دول اوربيه بارده في الصيف.

 

هولندا
دائماً ما تتصدر عبارة دول باردة في شهر أغسطس محركات البحث خلال فترة الصيف، حيث يبحث الكثير منا عن خيارات مناسبة بعيدة عن ارتفاع درجات الحرارة. تُعد هولندا من أبرد دول أوروبا في الصيف تحديداً في شهر أغسطس، حيث تتراوح درجة الحرارة في العاصمة أمستردام بين 12 و20 درجة مئوية، مما يوفر أجواءً باردة وممتعة. تتميز العاصمة الهولندية بشبكة قنواتها المائية الواسعة، التي يزيد طولها عن 100 كيلومتر، بالإضافة إلى نحو 90 جزيرة و1,500 جسر. يمكن للزوّار استئجار دراجات هوائية والتجول عبر هذه الجسور، والتمتع بمشاهدة انعكاس المباني المعمارية على مياه القنوات الساحرة.

في أغسطس، تستطيع الاستمتاع بجولة إرشادية بالدراجة الهوائية حول المدينة، وزيارة حي زانس شانس لمشاهدة طواحين الهواء الشهيرة، أو ركوب حافلة السياح في أمستردام طوال النهار، أو زيارة المتحف المعكوس والانبهار بهذه التحفة الفنية، إلى جانب العديد من الفعاليات الأخرى.

 

إيطاليا
تتميز إيطاليا بكونها من الدول الأوروبية الغربية الأكثر زيارة من قبل السُيّاح من مختلف بقاع العالم، وتعد من بين أفضل الدول للزيارة صيفاً، وتحديداً في الفترة من أبريل إلى يونيو، ومن سبتمبر إلى أكتوبر، حيث تُعدّ درجات الحرارة معتدلة، كما تقام في إيطاليا في هذه الأوقات العديد من الاحتفالات الموسمية والمسيرات والعروض الموسيقية الحية في جميع أنحاء البلاد!

يعود سبب ازدهار السياحة في إيطاليا إلى التنوع في المعالم السياحية والثقافية، التي تعود إلى عصور الإمبراطورية الرومانية وعصر النهضة، إلى جانب ضمها الآثار التاريخية والمتاحف والقصور بوفرة، التي تتفرد بجمال تصاميمها المعمارية الساحرة في شمال إيطاليا وجنوبها. فإذا كنت تبحث عن دول للسفر في الصيف مليئة بالفعاليات المنوعة، ضع إيطاليا ضمن قائمة خياراتك.

 

اليونان
نستكمل الحديث عن وجهات سياحية للسفر في فصل الصيف لنصل إلى اليونان إحدى أجمل وجهات السفر حول العالم، التي تتميز بكونها من افضل الدول للسفر في شهر يوليو لما تتمتع به من أجواء مذهلة. تحتضن اليونان مساحات طبيعية ساحرة على مدّ البصر، يتخللها رموزاً وآثاراً للحضارات القديمة، مما جعلها من بين أكثر الدول استقطاباً للزوّار من مختلف بقاع العالم.

تضم اليونان ما يزيد عن 2,000 جزيرة، منها 227 جزيرة مأهولة بالسكان فقط، وتتميز السياحة في اليونان بالتنوع والمرح، حيث يمكن للسياح تسلق قمم الجبال والاستمتاع بالجلوس على رمال شواطئ اليونان البيضاء والتعرّف على المعالم الأثرية القديمة أيضاً! يجدر بالذكر أن السفر إلى جزيرة سانتوريني من الخيارات المفضلة للسياح.

 

النمسا
نضيف على قائمة دول باردة في الصيف دولة النمسا، حيث تُعد زيارة هذه الجوهرة الخفية في قارة أوروبا الخيار الأمثل خلال شهر أغسطس. تتميز النمسا بالوديان العميقة وضمها جبال الألب والأنهار الجليدية والغابات الخضراء والتلال الساحرة، مما جعلها إحدى أفضل وجهات باردة في الصيف للسفر في أغسطس، فضلاً عن كونها من أبرز وجهات السفر خلال فصل الشتاء، لما تضمه من أشهر أماكن التزلج على الجليد في العالم!

تمتاز السياحة في النمسا بالأجواء الهادئة والباردة، مما يتيح لك فرصة الاستمتاع برحلات القوارب على نهر الدانوب في فيينا، وعيش أجواء مليئة بالاسترخاء في أثناء مشاهدة مناظر مدينة فيينا خلال الرحلة البحرية، أو المشي على ضفاف بحيرة زيل في مدينة زيلامسي، ولا تنسَ بدء رحلتك الثقافية في العاصمة فيينا من خلال استكشاف التاريخ والثقافة الفريدة للمدينة.

 

بولندا
إن كنت ترغب في زيارة إحدى الدول الباردة في الصيف، فعليك التوجه إلى بولندا، التي تُعدّ من أجمل الدول الأوروبية، حيث تدمج بين الطبيعة الساحرة والهندسة المعمارية العريقة، حيث يمكنك تأمل التاريخ الجميل الذي يعود إلى العصور الوسطى.

بات السفر إلى بولندا من الخيارات الموفقة للراغبين في الهروب من درجات الحرارة المرتفعة، نظراً لدرجة الحرارة الممتازة صيفاً. نالت بولندا اهتماماً كبيراً من قبل السُيّاح، بسبب تنوع المعالم السياحية فيها، حيث تضم هذه الدولة العريقة عدداً كبيراً من الأماكن السياحية والترفيهية والتاريخية، لتصبح مقصداً لمحبي الثقافات القديمة.

 

بريطانيا
نضيف على قائمة خيارات دول باردة في شهر يونيو المملكة المتحدة. تتميز بريطانيا بتاريخها العريق وتراثها الثقافي الغني، فإنها من الوجهات السياحية التي تجذب ملايين الزوّار سنوياً. تتألف المملكة المتحدة من إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية، وجميعها تشتهر بالتنوع الثقافي، حيث تضم العديد من الأعراق والجنسيات. يمكن للراغبين في السياحة في بريطانيا الاطلاع على الجمال التاريخي الآسر والسحر الطبيعي الخلّاب، لا سيما عند السياحة في لندن.

 

البوسنة والهرسك
استكمالاً لحديثنا عن افضل دول للسفر في الصيف نذكر دولة البوسنة والهرسك، التي تتميز باحتضانها لأفضل وجهات الطبيعة السياحية في العالم والمنتشرة في شتى مدن البوسنة والهرسك. تعرف هذه الدولة بتنوع تضاريسها بين الجبال الشاهقة والغابات الكثيفة التي توفر مناظر طبيعية رائعة، مما جعلها من أفضل الدول الباردة في الصيف لدى الكثيرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top