السياحة اندونيسيا للعوائل

افضل الأماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل

تزور كثير من العائلات اندونيسيا سنوياً لتكتشف سحر هذا البلد الكبير وثقافته ووجهاته الرئعة. في اندونيسيا الكثير من الوجهات السياحية التي تناسب الأسر بجميع أفرادها، لذلك تعرفوا معنا الى افضل 5 اماكن سياحية في اندونيسيا للعوائل.

 

السياحة فى جاكرتا
تعتبر العاصمة الاندونيسية جاكارتا وجهة عالمية تتمتع بنمط نمو سريع وفي حين يعتبر البعض انها ليست الوجهة المثالية للسياحة العائلية لكن في الواقع فإن العديد من النشاطات يمكن القيام بها مع افراد العائلة. نظموا رحلة الى Tamam Mini Indonesia Indah ويمكن الاطفال ان يستمتعوا في قصر الاطفال الاندونيسي الذي يأخذعم في رحلة الى عالم القصص الخيالية من حول العالم وبالقرب منه العديد من القوارب لرحلة بحرية بعد زيارة القصر. إضافة الى ذلك، في جاكارتا عدة مدن للملاهي ابرزها Taman Impian Jaya Ancol و Dufan (Fantasy World) كما يمكن مشاهدة عروض الدلافين في Samudra Dolphin Park Ancol، واكتشاف عالم ما تحت البحار في Seaworld Ancol.

 

السياحة فى بونشاك (الجبل الأخضر)
تعتبر مدينة بونشاك من أشهر المدن السياحية داخل الدولة، حيث أنها حصلت على رواج كبير من قبل الوافدين إليها نتيجة إلى المعالم الطبيعية التي تمتلكها مثل المساحات الخضراء الواسعة، المرتفعات العالية والبحيرات والأنهار، وسوف نوضح أشهر مناطق السياحة في بونشاك كما يلي:

حديقة سفاري
تعتبر من أجمل الحدائق التي توجد داخل بونشاك ويتمكن الأطفال والعائلة من التنزه فيها. تحتوي على أحواض السباحة المتنوعة وعروض السيرك الممتعة. بجانب ذلك تعد محمية للحيوانات حيث يوجد بها أكثر من 2000 حيوان.

الشلالات السبعة
هي عبارة عن مساحة خضراء واسعة، تحتوي على 7 شلالات، يتصف الشلال السابع بصفو المياه ونقائها. يحيطها الكثير من المشاهد الطبيعية الساحرة التي تٌبهر من يراها. ترجع شهرتها إلى ذكرها في الأساطيرة الكثيرة، ومعرفتها بأن مياهها تستطيع معالجة المرضى.

منتزه جونونج جيدي بانغرانجو الوطني
يعد من أفضل الاماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل، يوفر إلى الزائر المتعة، لذلك نجد الإقبال الكبير عليها. يقع المنتزه بالقرب من عاصمة اندونيسيا. يحتوي على المساحات الخضراء المتنوعة، المرتفعات العالية، البحيرات الصغيرة. والمطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات الأندونيسية.

بحيرة الليدو
تصنف من البحيرات الجميلة في بونشاك، يستطيع السائح الذهاب إليها من خلال المرور على السبيل الواقع بين منطقة سوكابومي وبونشاك. تتميز بجمالها الساحر ومن الممكن القيام بالكثير من الأنشطة بها على سبيل المثال السير في محيط البحيرة. صيد السمك من البحيرة، القيام برحلة بحرية في البحيرة. أكل الأسماك الشهية في أحد المطاعم التي تحيط ببحيرة الليدو.

حقول جونونج ماس
من أشهر أماكن السياحة في بونشاك، تأخذ حيز كبير يصل إلى 170 فدان. تحتوي على الكثير من شجيرات الصنوبر، ومزارع الشاي. يمكن للزائر التجول فيها وركوب الحصان بالإضافة إلى تناول كأسًا من الشاي فيها ورؤية الأرياف الأندونيسية. بجانب ذلك يوجد ركن خاص بتربية الحيوانات على سبيل المثال القردة، الفيلة، الطيور المتنوعة وغيرها.

مسجد التعاون
من المعالم السياحية المشهورة في بونشاك، يوجد على قمة تل بوجور العالية، ويتميز بالبيئة الجبلية التي يُحاط بها. يتميز المسجد من الداخل بالتصميم المعماري الفائق، والسجاد عالي الجودة، والنقوش الزخرفية الفريدة. ومن الخارج نجد المئذنة المرتفعة والقبة الكبيرة التي تلفت الأنظار.

البحيرة الملونة
كما توجد في منتصف جزيرة جاوة، تشتهر البحيرة بأن كل من يراها يندهش من جمالها. وذلك لأن مياه البحيرة تتحول عند النظر إليها إما أن يصبح لونها أزرق، أصفر، أحمر، برتقالي وغيرها من الألوان المميزة. ولهذا نجد أن الإقبال على بونشاك الكبير يكون بسبب رؤية هذه البحيرة.

 

السياحة فى بالي
خيار رائع للسفر العائلي حيث تضم جزيرة بالي الكثير من الانشطة التي يمكن الاستمتاع بها. من المنتجعات الصديقة للأطفال إلى المعابد والأسوق، تعتبر بالي صديقة العائلات التي تجدها آسرةً. توجهوا الى واحد من المنتزهات المائية الضخمة مثل Waterbom Bali Park وSplash Water Park او غابات القردة التي تجذب الاطفال حيث ان الحياة البرية نقطة جذب اساسية في الجزيرة، خصوصاً Bali Bird وElephant Safari. لا بد كذلك من حضور واحد من العروض الموسيقية والفنية العديدة في بالي والتي تضج بالالوان والحيوية والمعلومات. ولمحبي الشكوكولاتة زورا مصنعها في مزارع Big Tree حيث يمكن تنظيم رحلات الى هناك والتعرف عن كثب الى هذه الصناعة، ثم بالقرب منعا تقع “البلدة الخضراء” وهي مصنوعة بالكامل من شجر البامبو.

 

السياحة في باندونق
اكتسبت السياحة في باندونق على مدى السنوات الأخيرة رواجاً عالمياً، وأصبحت مقصداً مفضلاً للآلاف من عشاق الاستجمام وجمال الطبيعة حول العالم.
وتتميز باندونق بروعة موقعها، فهي عاصمة مقاطعة جاوة الغربية، حيث تحيط بها الجبال البركانية، ولهذا فهي تحتضن المناظر الطبيعية الخاطفة للعيون، كما أنها تأثرت بفترة الاحتلال الهولندي لإندونيسيا لذلك، فإن مبانيها تتميز بالطراز الأوروبي، كما أنها تضم العديد من الينابيع الساخنة والعيون الحارة، مما يجعلها واجهة مثالية لمن يبحثون عن السياحة العلاجية.
وتبعد باندونق عن جاكرتا حوالي 180 كيلو متراً فقط، وهو ما يجعل الانتقال منها إلى العاصمة أمراً يسيراً يسهل ترتيب خطة رائعة للسفر بين المدينتين والاستمتاع بمشاهدة الأثار والأماكن التاريخية بينهما.

 

تعرف على أجمل الجزر السياحية فى إندونيسيا

جزيرة بنتان
وبعيداً عن بالي، تتمتع جزيرة بنتان الاندونيسية بوجود كثير من المرافق والانشطة المخصصة للعائلات. فمعظم المنتجعات هنا لديها مراكز خاصة لممارسة الرياضات البحرية ومنها تلك المخصصة للأطفال مثل الغطس في اماكن مفتوحة لتعليم الاطفال هذه التقنيات، كما ان بعض المنتجعات لديها مثلا برامج خاصة مثل المشاركة في اطلاق السلاحف البحرية في المياه وانقاذها وغيرها، الى جانب التمتع على شواطئ الجزيرة. اما على الأرض، يمكنكم القيام بجولات عائلية مميزة لاكتشاف الغابات المطيرة والحياة البرية الفريدة فيها من القِردة والطيور وانواع اخرى من الحيوانات في تجربة سيحبها الاطفال جداً، كما باستطاعتكم القيام برحلات الى قرى الصيد البحري واكتشاف اسلوب حياة السكان وتركيز حياتهم على هذه المهنة.

 

جزر جيلي
تعتبر جزر جيلي مكان جذب اساسي في لومبوك، والتي ارتفعت شهرتها بين الرحالة والسياح على مدى السنين، توفر هذه الجزر الجميلة شواطئ منافسة لشواطئ بالي في روعتها، بالاضافة إلى فرص الغوص وحتى الغطس داخل محمية السلاحف، إذا كنت تبحث عن المزيد من انشطة السلاحف، فيمكن التحقق من مكان السلاحف حيث تتكاثر المئات من هذه المخلوقات كل عام.

 

جزيرة لومبوك

تعتبر هذه الجزيرة أيضًا مريحة جدًا للمسافرين من العائلة ، تعتبر لومبوك موطنًا لبعض أجمل الشواطئ والشلالات في إندونيسيا، بما في هذا الشاطئ الوردي المميز أو المشهور أيضًا باسم “شاطئ تانجسي”، لومبوك تعتبر أيضا بوابة جزر جيلي، وهي مجموعة من ثلاث جزر صغيرة موطن لحياة بحرية مختلفة، وفي لومبوك مجموعة مختلفة من الجمال الطبيعي والثقافي الذي يجذب الكثير من السائحين القادمين من الشواطئ والجزر الصغيرة والشلالات والجبال والتلال إلى قراها التقليدية، انتشروا في كل أنحاء جزيرة لومبوك بجمالها وتفردها.

 

أفضل الاوقات للسفر لاندونيسيا
أفضل الأوقات لزيارة إندونيسيا هو بين شهر أبريل وشهر أكتوبر ، حين يكون الطقس ملائم للتحرك بين الجزر والغطس والاسترخاء على الشواطىء ، وهو ما تشتهر جاكرتا به وبكل إندونيسيا ، التي تتصل بخط الاستواء ، جو حار على طول السنة ، مع التغييرات الوحيدة التي تأتي بين شهر نوفمبر وشهر مارس عندما تشهد البلاد أمطارًا غزيرة ، خاصة في الجنوب.
على الرغم من أن المطر قد تخرب الخطط للاسترخاء في الشاطئ ، إلا أنه يأتي ببعض التغييرات الممتعة ، في الأغلب ما تكون مجموعة المعابد الإندونيسية الثرية بها هدوءًا كثيراً ، في هذا الوقت من العام ، مما يجعل الاستكشاف أكثر فائدة، قد يكون المشهد جميل ، وإذا كا ن هناك رحلات في المرتفعات ، تكون درجات الحرارة أكثر برودة ، وهو ما يمكن أن يكون تغييرًا مرحبًا به عن الطقس الرطب في الأرض المنخفضة. أما في شهر يناير ، تهطل الأمطار على نطاق كبير في كل أنحاء إندونيسيا و جاكرتا ، وعلى الرغم من صعوبة العثور على بعض أشعة الشمس ، فلا يزال بإمكان المسافرين أن يكون محظوظًا في هذا الوقت من العام. للحصول على أشعة الشمس المضمونة ، من الأفضل التوجه شمالًا. مايو ويونيو هما أوقاتا رائعة لزيارة إندونيسيا حيث تشرق الشمس ، والمطر ضئيل للغاية وتتغلب على الحشود التي تسافر في العطلات المدرسية، قد يمكن أيضًا من الاستفادة من بعض العروض الترويجية لموسم الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top