السفر رمضان برامج سياحية | واجهات عالمية | حجز طيران | كروز بحرى

وجهات سياحية مناسبة للسفر فى شهر رمضان 2024

كل دولة لها عاداتها وتقاليدها في شهر رمضان، وكل واحدة منها تقدم تجربة لا تنسى لهذا الشهر الفضيل.

 

نصائح قبل السفر في رمضان

 

اختر الوجهة الصحيحة:
إذا كنت مسافرا للاستمتاع باكتشاف الثقافات المختلفة خلال شهر رمضان، لماذا لا تسافر إلى بلد مسلم لمعايشة التجربة بشكل رائع؟ فإلى جانب ما ستتيحه لك الزيارة من معرفة المزيد عن احتفالات الثقافات المختلفة برمضان، سيكون للصيام وأداء الفرائض وسط مشاركة الجميع من السكان المحليين دور في قدرتك على الاستفادة من الشهر الكريم، ما يضيف إلى الزيارة بهجة ومتعة روحانية قد لا تجدها في أي بلد غير اسلامي.

 

تخطيط الجدول الزمني الخاص بك:
تخطيط الجدول الزمني الخاص بك أمر بالغ الأهمية خلال شهر رمضان، مع الأخذ في الاعتبار التوقيت الزمني للوجهة التي ستسافر إليها ومواعيد بدء ونهاية الصيام، مع البحث عن أفضل الأماكن لتناول الإفطار في البلد الذي تزور، ولا يفوتك أيضا تحديد المساجد التي ستتوجه إليها.

تذكر أن الهدف الاساسي من رحلتك هو اكتشاف جوانب احتفالية وثقافية في الوجهة الجديدة، لذا لا تحاول الضغط على نفسك كثيرا فيما يتعلق بزيارة المعالم السياحية، ويكفي اختيار واحد أو اثنين من المعالم للزيارة، والأفضل من ذلك التركيز على التعرف على تاريخ المساجد المحلية و المشهد الإسلامي التاريخي في المنطقة.

 

السفر الى دبي
سواء كان الخيار دبي أو أبو ظبي أو أياً من المناطق الأخرى في الإمارات، فإن كل واحدة منها تقدم تجربة رمضانية خاصة بها. تعتبر دبي المقصد الأول للسياح في رمضان، وتحرص الحكومة على تنظيم الكثير من النشاطات والفعاليات الرمضانية. غالبية الفنادق ترتدي حلتها الرمضانية وبعضها يقيم المجالس التي تجعل الزائر يختبر تجربة خاصة جداً.

 

السفر الى ماليزيا
أصبحت ماليزيا خلال السنوات الماضية الوجهة المفضلة لغالبية المسلمين. في رمضان تعتبر كوالالمبور الوجهة الأفضل لكونها تعيش أجواء هذا الشهر الفضيل، كما أنها تتضمن الكثير من المطاعم التي تقدم الأطعمة الحلال. تضم أيضاً الكثير من الأماكن السياحية الإسلامية خصوصاً متحف الفن الإسلامي الذي يعرض المخطوطات والمصاحف والمقتنيات الإسلامية.

هناك الكثير من المساجد في ماليزيا أهمها مسجد السلطان صلاح الدين عبدالعزيز شاه، وبعضها يقيم الصلوات وخطب الجمعة باللغتين الإنجليزية والعربية. ميزة إضافية لماليزيا هذا العام هو أن عدد ساعات الصيام فيها هي الأقل.

 

السفر الى تركيا
تركيا معروفة بأجوائها الرمضانية المميزة. تتزين المساجد والشوارع بأجمل حلة رمضانية ويدأب عدد كبير من المسلمين على زيارتها لكونها تضم الكثير من المساجد. تعتبر تجربة الإفطار في ساحة السلطان أحمد مميزة جداً، اذ يجتمع المئات هناك على موائد إفطار جماعية.

 

السفر الى مصر
لماذا لا تتوجه إلى مدينة القاهرة المصرية للاحتفال بشهر رمضان وسط أجواء لا تقارن من البهجة والزينة والفوانيس؟ حيث تعد هذه الوجهة السياحية فرصة رائعة لزيارة العديد من الأماكن التاريخية التي يتجلى فيها روعة التقاليد والعادات الموروثة فيما يتعلق بالاحتفال بقدوم الشهر الكريم، بما في ذلك منطقة الحسين والسيدة زينب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top