بولندا سياحة

أهم الأماكن والأنشطة السياحية فى زاكوباني – السياحة بولندا

أكتشف أجمل الأماكن والأنشطة السياحية في زاكوباني

 

تعتبر السياحة فى بولندا من أجمل دول أوروبا السياحية التي تتميز بطبيعة خلابة وأرياف رائعة وأنشطة وفاعليات مميزة كما أنها أقل تكلفة من دول مثل سويسرا والنمسا. فهي خيار رائع للسائح، ووجهة عائلية مميزة. تعتبر مدينة زاكوباني وجهة مثالية لعشاق الأرياف الأوروبية والطبيعة الساحرة بينما تعد كراكوف المركز التاريخي النابض بالحيوية وأجواء المدينة، وإليكم أهم الأماكن والأنشطة السياحية في زاكوباني.

 

قمة غوبالوفكا – Gubałówka
هي أشهر مكان سياحي في زاكوباني. عبارة عن قمة جبل توفر إطلالة بانورامية رائعة على جبال تاترا الشهيرة. أهم الأنشطة في هذا المكان هي رحلة القطار الزجاجي الذي يصعد بكم وسط الغابات. كما توجد زحليقة ممتعة ومثيرة. المكان بالأعلى يحتوى على جلسات جميلة وبعض المطاعم والمقاهي.

 

التلفريك المكشوف – Skigebiet Butorowy Wierch
تلفريك جميل يوفر رحلة ممتعة. يصلح أكثر في فصل الصيف نظراً لأنه من النوع المكشوف. أرخص من التلفريك المغلق. ويقع على بعد 5-10 دقائق من مركز زاكوباني وبالقرب من وادي كوشتيليسكا الرائع.

 

وادي كوشتيليسكا – Kościeliska Valley
وادي كوشتيليسكا من الأماكن الرائعة التي لا ينبغي تفويت زيارتها أثناء رحلتك ، سوف تستمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة ومسارات المشي الجميلة حيث الماء الجاري والغابات المورقة والإطلالات المميزة على جبال تاترا.

 

بحيرة مورسكي أوكو – Morskie Oko
بحيرة مورسكي أوكو (عين البحر) بحيرة جميلة جداً تقع في منتزه جبال تاترا وسط الجبال في منظر خيالي رائع. الطريق إليها مرحلتين: المرحلة الأولى التنقل بالباص. المرحلة الثانية من مدخل المتنزه الي البحيره 4 كيلومتر مشي أو ركوب عربة الحصان والأفضل العربة لأن الطريق مُرهق لكبار السن والأطفال.

 

تلفريك كاسبروي فيرش – Kasprowy Wierch
أحد أهم الأنشطة في زاكوباني. تلفريك مغلق يصحبكم في جولة ممتعة توفر مناظر خلابة للجبال والوديان المحيطة بها. من مميزاته وجود ساحات داخلية كما أنه مناسب للأطفال والعائلات.

 

شارع كروبوفكي – krupówki street
شارع كروبوفكي هو الشارع الرئيسي، يُعتبر موقعًا مثاليًا للتسوق حيث تتوفر فيه مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والتذكارات، إضافةً إلى محال الملابس والمجوهرات والهدايا. كما يضم بجواره شارع للأزياء والمتاجر الفاخرة بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي الحيوية ومتاجر الحلويات.

 

البيت المقلوب – dom do góry nogami
هو معلم جذب فريد في زاكوباني. تدور فكرته حول دعوة الزوار لاستكشاف خيالهم ويمنحهم فرصة لتجربة تأثيرات جاذبية مختلفة، حيث يبدو كل شيء فيه معكوساً. من المعالم التي تناسب الكبار والصغار لقضاء وقت ممتع والتقاط بعض الصور المختلفة.

 

مركز ترفيه للأطفال – Centrum Rozrywki
مركز الترفيه بود جوبالوفكا هو وجهة ترفيهية شهيرة يضم مجموعة متنوعة من الأنشطة والتسلية، بما في ذلك الألعاب والمطاعم والمحلات التجارية. يُعتبر مكانًا مثاليًا للعائلات والزوار من جميع الأعمار الذين يبحثون عن تجربة ترفيهية ممتعة ومميزة في جو رائع ومناظر خلابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top