السياحة في سراييفو

السياحة في سراييفو

أهم الأماكن السياحية في سراييفو

 

السياحة في سراييفو عاصمة السياحة في البوسنة والهرسك ، تقع في وادٍ تحيط به التلال وجبال الألب الدينارية ، تعتبر مدينة سراييفو من اكثر المدن التاريخية المثيرة للاعجاب في اوروبا حيث يلتقي فيها الشرق مع الغرب من خلال المواقع التاريخية التي تذخر بها.

 

في هذا المقال نوضح أهم الاماكن السياحية في سراييفو تتضمن المعالم التاريخية والطبيعية التي تستقطب السياح من كافة أنحاء العالم وهي:

 

سوق باشجارشيا المدينة القديمة
هو عبارة عن سوق قديم يقع في مركز مدينة سراييفو التاريخي ويعتبر احد اقدم اماكن السياحة في سراييفو حيث يرجع تاريخه للقرن الخامس عشر يقع السوق على الضفة الشمالية لنهر Miljacka في سراييفو يتميّز هذا السوق بمحلات مُختلفة، بما في ذلك، محلات الملابس ومحلات الملابس التقليدية التي ستُثير إعجاب أغلب المتسوقين لاستكشاف ما تعرضه من منتجات تعكس ثقافة هذه المدينة، وكذلك متاجر الأعمال اليدوية وأيضاً متاجر بيع الأدوات المنزلية.

 

الجسر اللاتيني
يعتبر الجسر اللاتيني أو كما يعرف بجسر اللاتينية أحد رموز السياحة في سراييفو وهو عبارة عن جسر عثماني قديم يقع على نهر ميلجاكا في مدينة سراييفو, يستمد الجسر شهرته بكونه المكان الذي انطلقت منه شرارة الحرب العالمية الأولى وذلك عند اغتيال ولي عهد الامبراطورية النمساوية المجرية الآرشيدوق فرديناند كما يتواجد متحف خاص يوثق ذلك الحدث التاريخي ، وذلك جعله من افضل الاماكن السياحية في سراييفو.

 

مسجد غازي خسرو بيك
مسجد تاريخي يعود الى القرن السادس عشر يعتبر الاكبر في البوسنة والهرسك كما أنه يعد شاهداً على فن العمارة العثمانية في منطقة البلقان، أٌعتُبر المسجد المركزي لسراييفو وهو اليوم مسجد التجمع الرئيسي للمسلمين في البوسنة والهرسك.

 

المتحف الوطني للبوسنة والهرسك
المتحف الوطني للبوسنة والهرسك في سراييفو national museum of bosnia and herzegovina ، وهو اقدم متحف ثقافي وعلمي حديث في البوسنة والهرسك, وقد انشئ عام 1888 في عهد الإمبراطورية النمساوية.

 

ساحة السبيل سراييفو
أحد ابرز رموز مدينة سراييفو يرجع تاريخه الى العام 1753 يقع في قلب المدينة التاريخي في الساحة الرئيسية بشارشيا، ما يميز هذا السبيل هو جذبه للكثير من الحمام حيث تتجمع في محيطه وهذا ما دفع زوار المكان لتسمية الساحة التي يتواجد فيها بساحة الحمام ويعد من ابرز اماكن سياحية في سراييفو.

 

حديقة ربيع البوسنة
تعتبر هذه الحديقة من اهم اماكن سياحية في سراييفو وهي من المعالم الطبيعية الشعبية التي يلجأ إليها السكان للهروب من صخب الحياة وضغوط العمل. تضم الحديقة مشاهد طبيعية ساحرة تشمل الطبيعة الخضراء والمياه المتدفقة من الجداول، مكان مميز لعمل نزهة عائلية.

 

جبل تريبفيتش
طل جبل تريبفيتش Trebević على مدينة سراييفو ، يقع جنوب شرق البوسنة والهرسك بالقرب من سراييفو ، ويعد من اجمل وجهات السياحة في سراييفو كما أن سكان المنطقة يصفونه بجنة البوسنة والهرسك نظراً لجمال تلك المنطقة الريفية. يرتفع الجبل 1600 متر فوق سطح البحر ويعد من الاماكن التي يفضلها عشاق المغامرات والرياضات الجبلية كصعود الجبال والتزلج شتاءً، يتوفر العديد من المطاعم الفنادق في الموقع.

 

جبل بيلاشنيتسا
يقع جبل بيلاشنيتسا Bjelašnica في وسط البوسنة والهرسك قرب مدينة سراييفو ويرتفع حوالي 2067 متر عن سطح البحر، يكتسي الجبل بالثلوج لفترة طويلة وهذا ما جعله ملائماً للاستضافة الالعاب الاولمبية الشتوية. يعتبر من اهم الاماكن السياحية في سراييفو خصوصاً لعشاق رياضة التزلج حيث يضم مراكز ومرافق السياحية ورياضية مخصصة لرياضة التزلج، كما يقصد الجبل العديد من محبي المغامرة وتسلق الجبال خلال فترة الصيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top