السياحة روسيا

السياحة في روسيا

تعتبر روسيا واحدة من كنوز السياحة في العالم، لأنها تُقدم تراثًا تاريخيًا وثقافيًا وطبيعة.. إليك أفضل أماكن السياحة في روسيا

روسيا هي أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، ولديها الكثير لتقدمه من حيث السياحة، وأشهر مدنها السياحية هي موسكو وسانت بطرسبرغ وهما وجهتان مليئتان بالتراث المعماري المذهل.

تحافظ روسيا على تاريخها في متاحفها الجميلة المليئة بالأعمال الفنية الرائعة حيث تعرض معارضها الفنية الرئيسية مجموعات من اللوحات والمنحوتات من مختلف العصور والحضارات القديمة التي تستحق الزيارة.

 

أفضل المعالم السياحية في روسيا

 

الكرملين
إنه أحد المعالم الدينية والمدنية، وتم بناء هذه التحصينات العسكرية هنا للدفاع عن الأمة من الحرب، وهو اليوم مقر الحكومة ويقع في قلب موسكو مما جعله واحدا من أماكن السياحة في موسكو. ومن بين المباني التي تتكون منها تبرز القصور والكاتدرائيات ذات الهندسة المعمارية الجميلة الخاصة. وكل هذه المساحات محاطة بجدار مذهل، ومن الجدير بالذكر منذ عام 1990 أعلنت اليونسكو أنها موقع تراث عالمي. يقع الكرملين أمام نهر موسكفا وتبلغ مساحتها 28 هكتارًا وهي واحدة من أهم المعالم السياحية في روسيا والتاريخية أيضًا.

 

متحف هيرميتاج
يقع هذا المتحف الرائع في قلب مدينة سانت بطرسبرغ بين جسر نهر نيفا وساحة القصر ويحتل مبانِ موحدة ” ليتل هيرميتاغ، نيو هيرميتاغ، أولد هيرميتاغ، مسرح هيرميتاغ، قصر الشتاء” تشكل واحدة من أجمل المجموعات المعمارية. يضم المتحف أكثر من ثلاثة ملايين قطعة من أوروبا والشرق من العصور البعيدة إلى القرن الحادي والعشرين، حيث يعتبر أحد أكثر المعارض الفنية اكتمالًا في العالم.

 

قصر كاترين
قصر كاترين أحد أروع القصور في البلاد وواحد من أفضل المعالم السياحية في روسيا يقع القصر في بوشكين على مشارف سانت بطرسبرغ.

 

قصر بيترهوف
يقع قصر بيترهوف على بعد بضعة كيلومترات من مدينة سانت بطرسبرغ ومن أفضل الطرق للوصول إلى هذا القصر لزيارته في روسيا عن طريق القوارب بعد السير الذي ينتهي عند رصيف بيترهوف نفسه، وهو واحد من أفضل أماكن السياحة في روسيا.

 

 

جبل مونتي إلبروس
يُعد جبل مونتي إلبروس من أعلى المعالم الأثرية في أوروبا حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 5000 متر ويشكل سلسلة جبال القوقاز، في هذا المكان يمكنك تسلق تلالها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة وهذا هو السبب في أنها واحدة من الأماكن السياحية في روسيا التي يجب معرفتها.

أقرب مدينة لهذا المعلم هي مدينة كيسلوفودسك والتي تقع على بُعد 65 كيلومترًا تنطلق الرحلات من موسكو إلى هذه المدينة التي يستمر مسارها حوالي ساعة حيث الإقامة في هذه المدينة ممتعة جدًا ثم الشروع في رحلة إلى هذه القمة الثلجية الرائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top