السفر مايو

أفضل الدول للسفر في شهر مايو

أفضل وجهات للسفر خلال شهر مايو

مع تسلل الدفئ وأشعة الشمس في شهر مايو تتجه المدن والبلاد حول العالم للاحتفال بقدوم الصيف من خلال مهرجانات ومناسبات مثيرة للاهتمام، كما أنك تكون على موعد مع مغامرات صيفية لا تنتهي تبدأ بشتى أنواع الرياضات الصيفية وتنتهي بتجربة استجمام ساحرة في أجمل البلاد حول العالم.

 

السياحة في إيطاليا:
ما رأيك بخوض تجربة السياحة في ايطاليا موطن الفن والتاريخ، بعيداً عن اكتظاظ الحشود السياحية وارتفاع درجات الحرارة، صدقني سيكون السفر إلى ايطاليا في شهر مايو تجربة خيالية.

مميزات ايطاليا:

تتميز ايطاليا بمناخها الساحر خلال شهر مايو مع درجات حرارة تتراوح ما بين درجة 10 مساءً و 24 درجة مئوية في فترة الظهيرة، طبعاً مع إمكانية ارتفاع أو إنخفاض هذه الدرجات تبعاً للمنطقة.

أبرز المعالم السياحية في ايطاليا:

أنصحك بداية بالاستمتاع بجولات طويلة على متن الجندول الشهير متجولاً بين المناطق الإيطالية الساحرة.

لابد من أن تقوم بزيارة لتلال توسان الخضراء النضرة التي تكون بأبهى حالاتها خلال شهر مايو بعد موسم الأمطار الربيعية.

صدقني لن تقاوم التجول في فلورنسا موطن الفن والنهضة الأوروبية فكل ما فيها هو تحفة فنية، بينما التأمل في أثار روما الخالدة ستملئ مخيلتك بقصص تكاد تكون أساطير من جماليتها.

من الممكن أنك لم تسمع من قبل عن مدينة بومبي الإيطالية، وما أصاب سكانها عندما ثار البركان مدينة كاملة تحجرت بمشهد يوقف الدم في العروق من رهبة الحدث.

عليك أن تمدد إقامتك في إيطاليا لتتمكن من زيار نابولي وصقلية مع العديد من الشواطئ، وتستعد للنشاطات في هذه البلاد التي تنبض بالآثار والجمال.

 

السياحة في فرنسا:
لماذا فرنسا؟ ببساطة لأنك ستتمكن من التعرف على وجه فرنسا الهادئ بعيداً عن الهجوم السياحي الكبير عليها، وتشاهد جمالها في أواخر الربيع وتكتشف السحر الفرنسي.

مميزات فرنسا:

تتميز فرنسا بروعتها في الطقس الربيعي المعتدل، وخلال طقس لطيف ودرجات حرارة تكون أدناها 8 درجة مئوية وأعلاها 20 درجة مئوية ستنعم بجولات خيالية في بلاد الحب هذه.

لن أخفي عليك يجب أن تستعد لهطولات مطرية مفاجئة، مع نسمات باردة تزيد من متعة السياحة.

أبرز المعالم السياحية في فرنسا:

لن أسرد الكثير عن جمال مدينة باريس وروعتها، وجمال عمارة مدينة ليون، وشموخ الأطلال الرومانية العتيقة التي تملك القدرة على إبهارك.

ولمحبي التراث والتاريخ ستتمكن من القيام بجولة طويلة في المتاحف لترى التحف الفنية بأسلوب أخر حتى بعد منتصف الليل، وهذا لا يحدث إلا في هذا الشهر، والأروع أن الدخول للمتاحف سيكون دون أي رسوم مسائية.

وطبعاً لعشاق الموسيقى الهادئة وألحان الجاز، سوف تسعد بالتوجه إلى سان جرمان دي بري لتلتحق بمهرجان الجاز الممتد على فترة أسبوعين مليئين بالسهر والفعّاليات المثيرة للاهتمام.

 

السياحة في اسبانيا:
لما لا تكون إسبانيا على رأس قائمتك السياحية وتختبر كل الإثارة والفعّاليات التي لا تحدث فيها إلا في شهر مايو.

مميزات اسبانيا:

نعرف أن الطقس في إسبانيا يميل صيفاً إلى ارتفاع في درجات الحرارة التي قد تكون مصدر إزعاج للبعض ويسلب الكثير من جمالية تجربتك، لذلك عليك زيارتها في الربيع وخاصة في شهر مايو.

فالطقس في مايو يميل إلى البرودة واللطف بدرجات حرارة تبدأ من 13 درجة مئوية وتصل إلى 26 درجة مئوية، طبعاً قد ترتفع أو تنخفض باختلاف المدن والمناطق، والأهم أك سوف تحظى بسماء صافية وشمس مشرقة تمكنك من القيام بكل ما ترغب وتشتهي من نشاطات وتجارب.

أبرز المعالم السياحية في اسبانيا:

دعني أقترح عليك أن تبدأ جولتك بجوهرة اسبانيا ومنارتها وتقوم بجولة في قرطبة، فعدى عن الجمال والتاريخ الذي سيلامس قلبك ستتمكن من المشاركة والاحتفال بـ مهرجان قرطبة.

لابد أنك قد سمعت بمهرجان الثيران، والإثارة التي تملئ الأرجاء، هذا المهرجان المسمى “Feria Corridas ” يتزامن حدوثه في شهر مايو.

أما لمحبي السرعة فستكون اسبانيا في شهر مايو هي وجهتك المثالية لأنه الشهر الذي تقام فيه سباقات الفورميلا (1).

وهناك أيضاً العديد من المهرجانات والمناسبات التي سترغب بأن تكون ضمن فعّالياتها، كأن تحضر مباريات أكبر بطولة تنس في أسبانيا، أو أن تشاهد أحدث عروض السينما والأفلام الوثائقية في مدريد ضمن المناسبة السنوية “Documenta Madrid” التي تحدث في شهر مايو. ومن أشهر المهرجانات أيضاً مهرجان جيرونا الزهور البديعة والذي يحدث بتاريخ 12 مايو سنوياً، ومهرجان الموسيقى العالمي الذي ستجد فيه العشرات من الفنانين العالميين، ومهرجان بريمافيرا للموسيقى.

 

السياحة في التشيك:
هل أنت متذوق للفن والعمارة وترغب بأخذ إجازة رائعة بكل ما فيها، عليك إذاً التوجه للسفر إلى التشيك خلال شهر مايو.

مميزات التشيك:

تتزين التشيك خلال شهر مايو بأجواء ربيعية معتدلة فالطقس ساحر في هذا الشهر، حيث النسمات باردة ودرجات الحرارة لا تتجاوز 25 درجة مئوية في وقت الظهيرة.

لاشك بأنها فترة ساحرة للسفر والتجول تمنحك إمكانية السير لساعات طويلة لتتعرف على هذه البلاد.

أبرز المعالم السياحية في التشيك:

كونتا هورا هي وجهة مثالية لتتعرف على الإبداع الهندسي والمعماري، ولكن للراغب في جولات طويلة بين الأزقة التشيكية أو جولات على الدراجة الهوائية فتوجه إلى براغ.

لا تخلو التشيك من المهرجانات وخاصة في شهر مايو.

لمحبي الموسيقى تعرف على التراث الغنائي التشيكي مع الموسيقى الكلاسييكة في مهرجان براغ للموسيقا الكلاسيكية.

لديك مهرجان الغجر وهو فرصة لتتعرف على الرومان والثقافة الرومانية في مهرجان كامورو، ستسحر بهذا الكم الهائل من الجمال فيها.

 

السياحة في ماليزيا:
في أي فصلٍ أو شهرٍ كان عندما تفكر في السفر والسياحة ستتصدر ماليزيا قائمتك السياحية، هذه البوابة المميزة للبلاد الآسيوية والتي تتطبع ببعض الصفات الأوروبية لأنها كانت مستعمرة بريطانية فيما مضى.

مميزات ماليزيا:

تتضمن ماليزيا كل المقومات التي تجعل منها مقصداً سياحياً ممتازاً في شهر يونيو، وخاصة لمحبي الطقس الماطر الإستوائي مع درجات حرارة مقبولة تصل أعلاها إلى درجة 30 مئوية.

أبرز المعالم السياحية في ماليزيا:

أعداد كبيرة من السياح تقوم بالسياحة في كوالالمبور للتمتع بمشهد البرجين التوأمين العملاقين، إضافة إلى تنوعها البيئي وما تحتويه من كائنات فريدة، فهي الموطن الوحيد لنمور الملايو والطيور المدارية النادرة إضافةً إلى فصيلة سلاحف البحر المعروفة باسم “hawksbill sea turtle”.

وما يميز ماليزيا هو غاباتها الواسعة والقديمة، فهذه الغابة قاربت من العمر ما يفوق 130 مليون سنة.

تتيح لك ماليزيا إمكانية القيام بالنشاطات في جزرها المميزة مثل التخييم في جزيرة بولاو الخضراء أما لمحبي الرياضات المائية فلا يوجد أروع من الغطس في المياه الماليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top